أخر الاخبار

كيفية اختيار أفضل منصة تحرير فيديو: دليل لأصحاب المحتوى ورجال الأعمال

 
كيفية اختيار أفضل منصة تحرير فيديو دليل لأصحاب المحتوى ورجال الأعمال

10 أفضل برامج تعديل الفيديو المجانية

ما هو أفضل برنامج تعديل الفيديو؟ وما هو افضل برنامج تصميم فيديو؟ 

الفيديو هو أداة قيمة لأصحاب المحتوى والقادة الاعمال، حيث أن 91% من المستهلكين يرغبون في مشاهدة مزيد من الفيديوهات من علاماتهم التجارية المفضلة. ويقوم المحترفون في جميع الصناعات باتخاذ خطوات لتلبية تلك المتطلبات. 

مع تزايد الحلول التكنولوجية المتاحة باستمرار، أصبح إنتاج الفيديو أكثر سهولة ومرونة. عند إنتاج فيديو عالي الجودة، يجب التفكير بدقة في منصة تحرير الفيديو التي تتوافق مع احتياجات العلامة التجارية أو المشروع. هناك العديد من حلول تحرير الفيديو المجانية والمنخفضة التكلفة المتاحة، ولكن ليست جميع البرامج متساوية في الأداء. يجب التفكير في إيجابيات وسلبيات هذه المنتجات أثناء اختيار البرنامج المناسب.

من الضروري أيضاً اختيار منصة برمجيات متوافقة مع جهازك المحدد. على سبيل المثال، ستحتاج إلى التأكد من أن نظام التشغيل ومتطلبات الأجهزة مناسبة للاستخدام مع البرنامج المقصود. بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض حلول برامج التحرير للمستخدمين مجموعة ميزات محدودة فقط للمستخدمين المجانيين. قد لا توفر هذه الإصدارات المخففة مقدار مساحة التخزين التي يحتاجها منشئو المحتوى الصاعدون. قد تعرض مقاطع الفيديو النهائية على هذه المنصات أيضًا علامات مائية أو رسومات أخرى لا يمكن للمستخدم إزالتها إلا إذا قام بترقية اشتراكه. ونتيجة لذلك، من المهم معرفة الميزات والوظائف التي تأتي مع الاشتراك الأساسي المجاني.

ما هي افضل برامج تعديل الفيديو؟

ما هي افضل برامج تعديل الفيديو؟

فيما يلي قائمة بـ 10 منصات مجانية شهيرة لتحرير الفيديو. هذه القائمة ليست شاملة، فهناك أدوات أخرى متاحة للمستخدمين على الإنترنت ومتاجر التطبيقات. ومع ذلك، تتمتع هذه المنصات البرمجية بسمعة قوية وتوفر العديد من الميزات والوظائف التي يحتاجها المبدعون لإنتاج محتوى عالي الجودة وجذاب.

 Shotcut 

Shotcut هو برنامج تحرير فيديو مفتوح المصدر متوافق مع العديد من أنظمة التشغيل، بما في ذلك ويندوز وماكينتوش. تدعم منصة التحرير هذه المشاريع بدقة 4k، كما أن واجهتها البديهية تجعلها حلاً مثاليًا للمبتدئين. توفر المنصة مرشحات صوت وفيديو وأدوات أو طبقات الصور، تقدم Shotcut أيضًا محتوى وسائط مجاني محدود مثل الموسيقى والصور وغيرها. 

تحميل برنامج تعديل الفيديو Shotcut : اضغط هنا.

DaVinci Resolve  

يعد DaVinci Resolve خيارًا مجانيًا عالي الجودة لمحرري الفيديو ذوي الخبرة. وهو يتميز بأدوات وقدرات تحرير قوية، بما في ذلك التحرير متعدد الكاميرات والرسومات المتحركة ومكتبة واسعة من المؤثرات البصرية. يحظى DaVinci Resolve بشعبية كبيرة في تحرير الأفلام والتلفزيون بسبب قدراته عالية الدقة وميزات تصحيح الألوان المتقدمة. يحتوي هذا الحل على منحنى تعليمي حاد نسبيًا، لذلك قد لا يكون مناسبًا للمبتدئين تمامًا. ومع ذلك، فإن أولئك الذين لديهم خبرة سابقة في تحرير الفيديو سيقدرون على الأرجح أدوات DaVinci Resolve الاحترافية وطبيعة الكل في واحد.  

 تحميل برنامج تعديل الفيديو DaVinci Resolve : اضغط هنا.

Lightworks

تقدم Lightworks أيضًا حلول تحرير الفيديو الاحترافية. يستخدم محررو الأفلام المتمرسون هذه المنصة في مجموعة واسعة من الصناعات. وهي توفر إمكانات متعددة الكاميرات، وخيارات مؤثرات بصرية وأدوات متقدمة لمزج الصوت. تتميز Lightworks بواجهة سهلة الاستخدام وسرعات عرض عالية نسبياً. ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني من هذه المنصة يحد من المستخدمين إلى تنزيلات بدقة 720 بكسل، وهو ما قد لا يكون مناسبًا لجميع مشاريع الوسائط.  

تحميل برنامج تعديل الفيديو Lightworks : اضغط هنا.

محرر VSDC المجاني 

منصة التحرير هذه متوافقة مع نظام ويندوز فقط في الوقت الحالي، لكنها تقدم واجهة سهلة التصفح للمستخدمين من جميع مستويات الخبرة. كما أن محرر الفيديو هذا يتميز أيضًا بأدوات للرسوم المتحركة والإخفاء وتصحيح الألوان، ويدعم مشاريع الفيديو بدقة 4K. تجدر الإشارة إلى أن محرر VSDC Free Editor يمكن أن يكون كثيف الموارد إلى حد ما وقد لا يكون مبسطًا تمامًا مثل بعض المنصات الأخرى.

تحميل برنامج تعديل الفيديو VSDC Free Editor : اضغط هنا. 

OpenShot 

يحظى OpenShot بالتقدير على نطاق واسع لكونه سهل الاستخدام لمستخدمي لينكس Linux. يوفر مسارات وانتقالات غير محدودة لمشاريع الفيديو، وعناوين متحركة ثلاثية الأبعاد ومؤثرات بصرية أخرى. OpenShot هو الأفضل لمشاريع الفيديو البسيطة، حيث تكافح المنصة أحيانًا لمواكبة مشاريع التحرير الأكثر تعقيدًا.  

تحميل برنامج تعديل الفيديو OpenShot : اضغط هنا.

Kdenlive

Kdenlive هو برنامج تحرير مفتوح المصدر ومتعدد المنصات ومتوافق مع مختلف أنظمة التشغيل والأجهزة. ويتميز بإمكانيات مزامنة الصوت التلقائية والعديد من الأدوات التي يمكن للمستخدمين استخدامها لتحرير وتنقيح محتوى الفيديو الخاص بهم بدقة. على الرغم من واجهة تحرير الفيديو متعددة المسارات، يميل Kdenlive إلى أن يكون أقل سهولة في الاستخدام من المنصات الأخرى وقد يكون أقل صقلًا بشكل عام من الحلول الأخرى في السوق.  

تحميل برنامج تعديل الفيديو Kdenlive : اضغط هنا.

CapCut

تطبيق CapCut هو تطبيق محرر فيديو للهواتف الذكية وكذا للحواسب، يتيح قص وتحرير الفيديو بسهولة مع مجموعة من الأدوات والميزات مثل الفلاتر والمؤثرات. واجهة سهلة الاستخدام ودعم لتنسيقات الفيديو المختلفة، التطبيق شائعً بين المستخدمين لإنشاء محتوى فيديو احترافي بسرعة.

تحميل برنامج تعديل الفيديو CapCut : اضغط هنا.

VideoPad 

يقدم VideoPad وظائف مماثلة للمحررين المذكورين أعلاه. فهو يتميز بخط زمني سهل الاستخدام للسحب والإفلات، بحيث يمكن للمستخدمين قص أجزاء من مشاريعهم وتحريرها بسهولة. يوفر VideoPad أيضًا إمكانات تثبيت الفيديو ومكتبة مؤثرات صوتية مدمجة، بحيث يمكن للمستخدمين تحسين جودة المحتوى الخاص بهم. خيارات التصدير في VideoPad محدودة للمستخدمين مجانا، بحيث يمكن للمستخدمين التصدير بدقة 720 بكسل فقط ما لم يقوموا بترقية اشتراكهم.  

تحميل برنامج تعديل الفيديو VideoPad : اضغط هنا.

Apple iMovie 

العديد من مستخدمي iOS على دراية بالفعل بـ iMovie وقدرات تحرير الفيديو الخاصة به. وتعد واجهته سهلة الاستخدام لمستخدمي نظام التشغيل Mac، لكنها قد لا تكون الخيار الأفضل للمستخدمين الذين تعمل أجهزتهم أو منصاتهم على أنظمة تشغيل أخرى. يتميز iMovie بواجهة سحب وإفلات سهلة الاستخدام ويمكنه التكامل بسلاسة مع مكتبة Apple Music الخاصة بالمستخدم لتسهيل تحميل الصوت. يقدم iMovie عددًا محدودًا من التأثيرات والانتقالات، لكن مجموعة الميزات هذه ليست قوية تمامًا مثل التأثيرات التي تقدمها بعض المنصات الأخرى. من المهم أيضًا ملاحظة أنه يجب على المستخدمين تشغيل أحدث إصدار من نظام iOS للاستفادة الكاملة من منصة iMovie.

تحميل برنامج تعديل الفيديو Shotcut : اضغط هنا. 

HitFilm Express 

HitFilm Express خيار ممتاز للمستخدمين الذين يبحثون عن ميزات وأدوات متقدمة. يوفر HitFilm Express خيارات مؤثرات بصرية محسّنة مثل النصوص والجسيمات ثلاثية الأبعاد وأكثر من 800 مؤثر وإعدادات مسبقة أخرى. يتميز بواجهة بديهية سهلة الاستخدام، بحيث يمكن للمبتدئين التنقل بسهولة في المنصة. يوفر HitFilm Express إمكانيات تحرير متعددة الكاميرات و 360 درجة، لكن هذه الميزات غير متاحة للمستخدمين مجانا وتتطلب اشتراكاً مدفوع الأجر.  

تحميل برنامج تعديل الفيديو HitFilm Express: اضغط هنا.

تعليقات

ad1




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-