أخر الاخبار

ارتفاع أرباح هواوي ومواجهتها للتحديات: نظرة على عام 2023 وآفاق عام 2024

ارتفاع أرباح هواوي ومواجهتها للتحديات: نظرة على عام 2023 وآفاق عام 2024

 ارتفاع أرباح هواوي ومواجهتها للتحديات: نظرة على عام 2023 وآفاق عام 2024

أعلنت الشركة التكنولوجية الصينية العملاقة "هواوي" يوم الجمعة أن أرباحها تضاعفت أكثر من مرتين في عام 2023، مع تكثيف جهودها للعودة بقوة في عام شهد إصدارها لهاتف ذكي عالي المستوى، وهو إجراء يبدو أنه يتحدى عقوبات الولايات المتحدة.

تقع الشركة المقرّ الرئيسي لها في شنتشن وكانت في مركز المواجهة الشديدة بين الصين والولايات المتحدة. حيث حذرت واشنطن من أن معداتها يمكن استخدامها للتجسس من قبل الحكومة الصينية، ادعاء نفته هواوي.

قد أثرت العقوبات التي فُرضت منذ عام 2019 على قدرة الشركة على الوصول إلى المكونات والتقنيات المصنوعة في الولايات المتحدة، مما اضطرها إلى تنويع استراتيجية نموها.

وقالت "هواوي" إنها حققت أرباحاً بقيمة 87 مليار يوان (12 مليار دولار) في العام الماضي، مضاعفة أكثر من ضعف أرباح عام 2022 التي بلغت 35.6 مليار يوان، ولكنها أقل من أرباحها القياسية التي بلغت 113.7 مليار يوان في عام 2021.

كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 9.6 بالمئة لتصل إلى 704.2 مليار يوان.

وقال الرئيس التنفيذي المتناوب كين هو: "لقد مررنا بكثير خلال السنوات القليلة الماضية. ولكن من خلال تحدي تلو الآخر، تمكنا من النمو".

وفي إشارة إلى جهود "هواوي" للتنويع بينما تجد نفسها معزولة بسبب العقوبات الغربية، قالت الشركة إن إيرادات قسم السيارات الذكية قد زادت أكثر من ضعفها، محققة 4.7 مليار يوان العام الماضي.

وجاء أكثر من نصف إيراداتها من قسم البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، تليها منتجات المستهلكين والحوسبة السحابية.

وقال هو: "ينتظرنا رحلة جديدة في عام 2024".

تأتي الزيادة في أرباح "هواوي" بعد عام شهدت فيه الشركة إثارة الاهتمام في واشنطن بإطلاقها لهاتفها الذكي "Mate Pro 60".

وبفضل شريحة متطورة مُنتَجة محليًا، أثارت جدلا حول مدى نجاح محاولات الولايات المتحدة في كبح وصول الصين إلى تقنيات الرقائق الدقيقة.


تعليقات

ad1




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-