أخر الاخبار

ما هو Core i3 أو Core i5 أو Core i7 بأسرع ما يمكن؟

ما هو Core i3 أو Core i5 أو Core i7 بأسرع ما يمكن؟

ما هو Core i3 أو Core i5 أو Core i7 بأسرع ما يمكن؟

أحب إنتل بقدر ما يحبها الجميع. إنهم يصنعون منتجات رائعة. لكن يا رجل، عندما يتعلق الأمر بمخططات تسمية المنتجات المربكة، أعتقد أن Core i3 و Core i5 و Core i7 هي الأفضل. أعني، سؤال رائع! ما هو Core i7 479GK؟ ماذا يعني كل هذا؟.

لكن أولاً، القليل من الخلفية حول سبب حاجتنا لأسماء منتجات المعالجات. ألن يكون من الأسهل أن نكتفي بتسميتها بعدد الجيجا هرتز GHz الذي تعمل به؟ ولكن في بعض الأحيان يكون الأمر أكثر إرباكًا. على سبيل المثال، عندما تم إطلاق Pentium 4، كان Pentium 3 ذو السرعة المكافئة أسرع في الواقع لأنه كان بإمكانه إنجاز المزيد من العمل في كل دورة.

وكزبون، كنت أتوقع أن يكون المنتج ذو الرقم الأعلى هو الأفضل! وهنا تكمن المشكلة. ليست كل الميجا هرتز MHz والجيجا هرتز GHz متساوية، وتصنيف المنتجات بهذه الطريقة يشبه تصنيف أداء السيارة بناءً على عدد دورات المحرك في الدقيقة. فهو في الواقع ليس مؤشراً حقيقياً على مدى سرعة المعالج! ولكن هذا ما حدث.

الآن بدأت إحدى محاولات AMD للابتعاد عن هذا الأمر في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين مع نظام تسمية تصنيف الأداء أو تصنيف الأداء حيث تم إعطاء معالجاتها رقم طراز مكون من أربعة أرقام يعتقد المتحمسون أنه يستند إلى الأداء الذي شعرت AMD أنها تقدمه مقارنة بوحدة المعالجة المركزية Intel بسرعة الساعة تلك.

لكن هذا لم يصلح شيئًا. كانت لا تزال التسمية لا تزال غير مباشرة وفقًا لسرعة الساعة، ولم تنتهي حرب الميغاهيرتز إلا بعد أن قدمت Intel سلسلة Core، وهي مجموعة من وحدات المعالجة المركزية التي تفوقت بشكل كبير على سابقاتها بسرعة أقل بكثير، حيث انتهت حرب الميغاهيرتز لأن Intel كانت بحاجة إلى تحويل تسويقها بعيدًا عن التردد.

Core i3

لذا هذا ما لدينا اليوم. بخلاف معالجات Pentium الأساسية جداً، سيكون Core i3 هو الخيار الأساسي مع نواتين للمعالجة وميزة الترابط الفائق، من أجل مهام متعددة أفضل. سيحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت "cache" أصغر، وسيستهلك طاقة أقل، وسيكون أداؤه أسوأ من Core i5 بشكل عام، لكنه سيكلف أقل.

Core i5

وهو ما يقودنا إلى Core i5. أتمنى لو كان بإمكاني القول أن الأمر بسيط مثل، حسناً، يحتوي Core i3 على نواتين و Core i5 على أربعة أنوية. تحتوي معالجات Core i5 المحمولة (الحواسب المحمولة) على نواتين ونواة فرعية بينما تحتوي معالجات حواسب المكتب، في الغالب، على أربعة أنوية وبدون نواة فرعية.

ولكن القاسم المشترك بينهم جميعاً هو الرسومات المحسّنة وتعزيز التوربو، لتحسين الأداء المؤقت عندما يحتاج نظامك إلى المزيد من القوة.

Core i7

ومع أخذ ميزة تعزيز الأداء في الاعتبار، Core i7. أولاً، تحتوي جميع معالجات Core i7 على خاصية الترابط الفائق لأعباء العمل الثقيلة، وثانياً، هذا هو الضجيج الذي سيصدره عقلك عندما أنهي شرحي هنا.

يمكن تشغيل معالج Core i7 في أي مكان بدءاً من نواتين للمعالجة في جهاز Ultrabook وصولاً إلى ثمانية في حواسب المكتب. وقد يدعم في أي مكان بدءاً من اثنين من وحدات الذاكرة RAM وصولاً إلى ثمانية، ويمكن أن يتراوح معدل استهلاكاته من 10 واط تقريباً إلى 130 واط. لذا هناك الكثير من التنوع هنا، وهذا لسبب وجيه.

تميل معالجات Core i7 إلى الحصول على ذاكرة تخزين مؤقت "Cache" أكبر، وتعزيز توربو أسرع، ورسومات أفضل من المعالجات ذات المستوى الأدنى. وأعتقد أنه بخلاف ذلك، أفضل ملخص يمكنني تقديمه هو هذا. يمثل معالج Core i7 أفضل ما يمكن أن تصنعه Intel لحالة استخدام معينة مع العيب الأكبر هو السعر الأعلى.

تعليقات

ad1




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-